معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

لجنة الشباب

إن تسمية لجنة الشباب في قطاع الكهرباء هو بادرة من الهيئة الإدارية لنقابة عمال الكهرباء ولأول مرة يتم تشكيل لجنة الشباب في النقابة ومن جميع شركات الكهرباء.
حيث ان عملية الاختيار تم مراعاة كل من المؤهلات العلمية، الخبرات العملية، المسميات الوظيفية، والأعمار وذلك بهدف عمل مزيج من الأفكار وتبادل الخبرات بين أعضاء اللجنة ومشاركتهم في اتخاذ القرارات التي تهدف الى توسيع رقعة التمثيل النقابي وزيادة الانتساب لدى الشباب ، كما أن إفراز الانتخابات للجان النقابية أدى الى وجود عدد كبير من الشباب وهم ممثلين النقابة امام الشركات.
أهمية وجود لجنة شبابية نشطة :
هي من الاهداف والاولويات الاستراتيجية ضمن الخطة الاستراتيجية للنقابة التركيز على فئة الشباب فكان لا بد من تشكيل اللجنة بشكل رسمي.
اهداف لجنة الشباب: عمل ورشات تدريبية للجنة الشباب وتركز على أساسيات العمل النقابي والمفاوضات الجماعية اضافة الى القوانين التي تنظم العمل مثل قانون العمل والضمان الاجتماعي، وأخيراً التركيز على انشاء قاعدة بيانات للنقابة وتدريب لجنة الشباب على كيفية التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي في ترسيخ مفهوم العمل النقابي.
 
 
 
 

.