معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

تجميد قرار فصل موظفي شركة توليد الكهرباء

  • 26/11/2013
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن


قال رئيس اللجنة الرباعية النيابية المكونة من لجنتي العمل والتنمية الاجتماعية، والطاقة والثروة المعدنية النائب المهندس عدنانالعجارمة انه تم تجميد قرار فصل موظفي شركة توليد الكهرباء المركزية بعد أن توصلت اللجنة إلى اتفاق مع رئيسها التنفيذي اليوم.
وأضاف: إن اللجنة بحثت عددا من الملفات المرتبطة بالشركة بحضور وزيري الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد، والعمل والسياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية، ونقيب  عمال الكهرباء علي فلاح الحديد . وأشار الحديد إلى أنه تم توقيع اتفاق يتضمن تجميد القرار الذي اتخذه مجلس الإدارة لمدة عام مع عدم إقحام العاملين في الشركة بأي خلاف بينها وبين الحكومة .
كما تضمن التنسيب للحكومة لدراسة إمكانية تمديد عمل الوحدات الخارجية التي ستخرج من الخدمة بتاريخ 31 كانون أول المقبل وتحديد مدة أقصاها ستة أشهر للمفاوضات بين الحكومة وإدارة الشركة والتزام نقابة العاملين بالكهرباء بإلغاء الإضراب المعلن عنه . وبين الحديد ان لجنة الطاقة والثروة المعدنية ستبدأ اعتبار من يوم الأحد المقبل بتدارس أوضاع شركة الكهرباء الوطنية وشركة توليد الكهرباء المركزية للوصول إلى حل دائم يتعلق بالوحدات الكهربائية التي ستخرج عن الخدمة وإمكانية تمديد عملها لمدة شهرين على الأقل .

.