معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

عمال توليد الكهرباء المركزية يعتصمون

  • 9/4/2014
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن

نفذ العاملون في شركة توليد الكهرباء المركزية اعتصاما لمدة ساعة اليوم الأربعاء في مختلف مواقع الشركة، احتجاجا على رفض إدارة الشركة إقرار الزيادة السنوية لعام 2014 كما هو في السنوات السابقة.
ونبهت النقابة إدارة الشركة إلى أن الإجراءات التصعيدية ستتواصل وتشمل جميع العاملين أمام مقر الشركة الكائن في منطقة خلدا في العاصمة الأحد المقبل في حال استمرت إدارة الشركة برفضها لمنح العمال حقوقهم.
وكانت النقابة قد وجهت كتابا إلى العاملين في شركة توليد الكهرباء المركزية وعددهم 1045 موظفا دعت فيه إلى الالتزام بإجراءات تصعيدية للتعبير عن رفض النقابة والعاملين بالشركة لموقف الإدارة الذي يتجاهل مطالب العمال.
وتتضمن الإجراءات التصعيدية تنفيذ اعتصام الخميس أيضاً داخل مواقع الشركة كافة ولمدة ساعة واحدة اعتبارا من الساعة الحادية عشرة صباحا ولغاية الثانية عشرة ظهرا باستثناء قسم التشغيل.
وسيكون الاعتصام المنوي تنفيذه الأحد المقبل لموظفي المكاتب الرئيسية والورديات من الساعة الثانية ظهرا ولمده ساعتين.
ويتضمن البرنامج التصعيدي تنفيذ اعتصام أمام رئاسة الوزراء وسيحدد موعده لاحقا إذا لم يتم الاستجابة في غضون بداية الأسبوع القادم، وسيتم العمل على متابعة الإجراءات القانونية من خلال وزارة العمل ومحامي النقابة مع تقديم شكوى لمؤسسة التمويل الدولية والتوجه إعلامياً. ودعت النقابة كافة العمال الالتزام بالإجراءات التي تتخذها النقابة ومتابعة الإجراءات وكافة المستجدات.

.