معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

مطالب بتسريع انجاز معاملات قطاع الكهرباء والإلكترونيات

  • 15/7/2016
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن

طالب ممثل قطاع الكهرباء والإلكترونيات في غرفة تجارة الاردن حاتم الزعبي بمعالجة الاجراءات والتحديات التي تواجه مستوردي وتجار القطاع لتنشيط اعمالهم وعدم تحميلهم خسائر جراء تأخير انجاز معاملاتهم.

وعرض الزعبي خلال لقاء صحفي اليوم الاحد للإجراءات المتبعة، مطالبا بتسريع اجراءات فحص مصابيح توفير الطاقة.

وطالب ايضا بتسريع إنجاز المعاملات، خاصة عند تقديم طلب الإعفاء والحصول على الموافقات، مثلما طالب مؤسسة المواصفات والمقاييس السماح بالسماح لمستوردي وحدات الإنارة بتقديم استشارة الإعفاء الجمركي بدون صورة عن البيان الجمركي للشحنة، بهدف التسريع في إجراءات تقديم استشارة الإعفاءات مبكرا.

وأشار الزعبي إلى إجراءات مؤسسة المواصفات والمقاييس عند معاينتها لأجهزة التكييف واشتراطها تقديم تقارير فحص (الأداء والأمان) من مختبرات الجمعية العلمية الملكية، مبينا ان التجار بذلك يواجهون صعوبات طول وقت الفحص الذي يصل الى ثلاثة شهور، ما يمنع التاجر من التصرف بالأجهزة تحت طائلة المسؤولية لحين صدور الموافقة من المواصفات والمقاييس.

واعترض الزعبي على ارتفاع كلفة فحص اجهزة التكييف، مبينا ان قطاع الكهرباء والإلكترونيات أصبح من القطاعات الحيوية ويشكل رافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الوطني. واشار إلى ان مستوردات المملكة من الآلات والاجهزة الكهربائية خلال الثلث الاول من العام الحالي بلغت نحو 356 مليون دينار، مقارنة مع 274 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

.