معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

اتحاد العمال يشدد على ضرورة الالتزام بأمر الدفاع 11

  • 8/14/2020
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن

دعا الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، العاملين في المنشآت الاقتصادية بجميع القطاعات والمؤسسات في القطاع الخاص كافة، بضرورة الالتزام بأمر الدفاع رقم (11) والتعامل بمسؤولية مع التعليمات والإرشادات الواردة فيه، حفاظا على الصحة والسلامة العامة والحد من انتشار وباء كورونا.
وطالب رئيس الاتحاد، مازن المعايطه، في تصريح صحفي له اليوم، أصحاب العمل في القطاع الخاص بتأمين كافة المواد والمستلزمات الطبية وأدوات الحماية الشخصية والمعقمات والمطهرات وغيرها، واتخاذ جميع التدابير الوقائية التي من شأنها المحافظة على سلامة العمال وصحتهم وديمومة العمل.
كما دعا المعايطه، النقابات العمالية المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام، وفروعها ولجانها النقابية كافة، بضرورة المتابعة مع أصحاب العمل لتنفيذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بهذا الشأن، وما يتصل منها بمتطلبات الصحة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل وأماكن تواجد العمال.
وطالب المعايطه، أصحاب العمل بضرورة تفعيل لجان الصحة والسلامة المهنية في منشآتهم، وتسهيل مغادرة العمال لإجراء فحوصات مخبرية سيما عند الاشتباه بوجود إصابة بين صفوف العمال. مشددا على أهمية تطبيق أساليب العمل عن بعد، وتفعيل الآليات المتعلقة به، في الوظائف والقطاعات التي تسمح طبيعة مهامها بذلك، بهدف التقليل من التجمعات واختلاط العمال ببعضهم.

.