معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

اتفاقية بين النقابة العامة وشركة كوريا اليوم 27/1/2020

  • 1/27/2020
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن

   وقعت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركة كوريا سوثرن باور ليمتد بالأردن، اليوم الاثنين 27/1/2020، اتفاقية لحماية حقوق العمال في جميع المنشآت.
   وتضمنت الاتفاقية، التي وقعها نقيب العاملين في الكهرباء علي الحديد وعن الشركة مديرها التنفيذي السيد بارك يومج تشول، إلى تحقيق مكتسبات جديدة للعمال، حيث سيتم زيادة سلم الرواتب بنسب معينة للعاملين لدى الشركة.
   وزيادة قيمة كوبونات البنزين لموظفي سكان الكرك لتصبح قيمتها 35 دينار أردني شهريا تدفع بأثر رجعي من شهر تموز 2019.
ستعمل الشركة على تعديل نظام الترفيعات ليستحق الموظف الترفيع عند الدرجة السابعة (Grade7 )أي خدمة ستة سنوات ومعدل التقييم لأخر ثلاث سنوات "C ".
   وستمنح الشركة العاملين لديها قروض بنسب معينة.
   قال الحديد، انه تم التوصل إلى تفاهمات مشتركة بين النقابة بصفتها ممثلة عن العمال وبين الشركة، بعد جهود مشتركة وتنسيق مع وزارة العمل واللجنة النقابية خلال مفاوضات مباشرة لتقريب وجهات النظر وحل الخلاف بين الشركة والنقابة، معربا عن ارتياحه للحلول التي تم التوصل إليها.
وكانت وزارة العمل وقعت سابقا اتفاقية عمل جماعية بين النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية، استفاد منها حوالي 1400 عامل في قطاع الكهرباء، وبكلفة مالية تبلغ 28 مليون دينار سنويا.
   كما وقعت الوزارة اتفاقيتي عمل بين النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركتي ايه أي أس / الأردن وليفانت هولدينجز بي، استفاد منها حوالي 50 عاملا في قطاع الكهرباء، بكلفة مالية تبلغ 165000 دينار سنوياً.

.