معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

إطلاق مشروع "التغير المناخي والتنمية المستدامة – دور النقابات العمالية"

  • 7/7/2021
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن

تشرفت مؤسسة فريدريش ايبرت – مكتب عمان وبالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن بإطلاق مشروع "التغير المناخي والتنمية المستدامة – دور النقابات العمالية" يومي الاربعاء والخميس (١٦-١٧ حزيران ٢٠٢١).
وحضر اليوم الأول من الورشة الافتتاحية السيد علي الحديد، رئيس لنقابة العامة للعاملين بالكهرباء نيابة عن السيد مازن المعايطة. كما شاركت السيدة بشرى السلمان، رئيسة النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية، والسيد خالد الزيود رئيس النقابة العامة للعاملين بالبتروكيماويات.
ويهدف المشروع إلى رفع وعي وبناء قدرات أعضاء النقابات الأردنية بما يتيح لهم المجال في لعب أدوار رئيسية في المشاركة في رسم السياسات العامة بما يتعلق بمواضيع التنمية المستدامة، التغير المناخي والانتقال العادل للاقتصاد الأخضر بمافيه من مصلحة للعمال في الدرجة الأولى والأردن بشكل عام.
كما سوف ينفذ المشروع عدة دورات تدريبية ونقاشات عامة لإتاحة الفرصة للاتحادات النقابية الاندماج والتشبيك مع أصحاب المصلحة المختلفة في الأردن لتحقيق انتقال عادل ومستدام يقودنا نحو اقتصاد تنموي وعادل.

.