معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

الحديد يهاجم الوزيرة زواتي

  • 18/07/2019
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن

استهجن رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد تجاهل وزيرة الطاقة هالة زواتي لطلب النقابة لعقد لقاء معها لبحث مصير 200 عامل سيتم تسريحهم من شركة توليد الكهرباء المركزية في العقبة والمفرق وعمان.

وأضاف الحديد ل الأردن 24 أن الوزيرة تتصرف وكأنها ليست عضوا في الحكومة الأردنية وتتعامل مع تسريح العمال وكأنه أمر لايعنيها بالرغم من امتلاك الحكومة الى 49% من أسهم الشركة مشيرا إلى أن الشركة الأجنبية لاتهتم بالبعد الاجتماعي ونحن بالنقابة لن نصمت على ذلك.

وقال إن النقابة تحاول الاتصال مع الوزيرة منذ شهر تقريبا وكذلك مع وزير العمل نضال البطاينة إلا أننا لم نلقَ تجاوبا ولذلك سنقوم بالتصعيد وإعلان الاعتصام أمام مبنى الوزارة لنتمكن من مقابلة زواتي.

وشدد على أن النقابة لن تسمح بأن يكون العمال هم ضحية الخصخصة وبيع شركات الكهرباء إلى المستثمرين الأجانب والحكومة تعلم أن الوحدات الحرارية ستخرج من الخدمة وقامت بإعطاء الشركة الأجنبية استثمارات جديدة للمحافظة على العمال إلا أنها الآن تراجعت عن قرارها.

.