معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

اتفاقية بين العاملين بالكهرباء وشركة كوريا ليمتد

  • 23/04/2018
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن

وقعت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركة كوريا سوثرن باور ليمتد بالاردن، اليوم الاثنين، اتفاقية لحماية حقوق العمال في جميع المنشآت. وتضمنت الاتفاقية، التي وقعها نقيب العاملين في الكهرباء علي الحديد وعن الشركة مديرها التنفيذي كيم شانج هوان، الى تحقيق مكتسبات جديدة للعمال، وتثبيت موظفي سكان القطرانة بعقود غير محددة المدة ومنحهم كامل الإمتيازات، وإلغاء جميع الانذارات والتنبيهات لجميع المستخدمين وزيادة سلم الرواتب بنسب معينة.
واكد وزير العمل سمير سعيد مراد، الذي حضر التوقيع، حرص الوزارة الدائم على تهيئة وإدامة أجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود والتفاهم والتقدير المتبادل، واهمية توطيد علاقات العمل الطيبة بين العمال وأصحاب العمل، مشددا على الحرص المشترك لاستمرارية التطوير والنهوض بالعمل في مؤسسات الدولة لتنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

وقال ان الوزارة تابعت عن قرب موضوع المفاوضات المباشرة بين جميع الأطراف لتقريب وجهات النظر التي اثمرت اليوم عن توقيع الاتفاقية، مؤكدا حرص الوزارة على حماية حقوق العمال في جميع المنشآت، الى جانب الاهتمام والرعاية التي توليها للمستثمرين ولأصحاب العمل.
وقال الحديد، انه تم التوصل الى تفاهمات مشتركة بين النقابة بصفتها ممثلة عن العمال وبين الشركة، بعد جهود مشتركة وتنسيق مع وزارة العمل واللجنة النقابية خلال مفاوضات مباشرة لتقريب وجهات النظر وحل الخلاف بين الشركة والنقابة، معربا عن ارتياحه للحلول التي تم التوصل اليها.
وكانت وزارة العمل وقعت سابقا اتفاقية عمل جماعية بين النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية، استفاد منها حوالي 1400 عامل في قطاع الكهرباء، وبكلفة مالية تبلغ 28 مليون دينار سنويا.

كما وقعت الوزارة اتفاقيتي عمل بين النقابة العامة للعاملين في الكهرباء وشركتي ايه أي اس / الاردن وليفانت هولدينجز بي، استفاد منها حوالي 50 عاملا في قطاع الكهرباء، بكلفة مالية تبلغ 165000 دينار سنوياً.

.