معلومات التواصل

نقابة عمالية تسعى الى رفع كفاءة العمال والمهنة وتحسين شروط العمل من خلال تحديث وتطوير التشريعات العمالية وابرام الاتفاقيات الجماعية من خلال الحوار الاجتماعي

النقابة تؤكد ضرورة ضمان حقوق العاملين بتوليد الكهرباء

  • 14/12/2017
  • النقابة العامة للعاملين بالكهرباء بالأردن

أكدت النقابة العامة للعاملين بالكهرباء اليوم الخميس ضرورة الحفاظ على حقوق العاملين في شركة توليد الكهرباء المركزية وضمان أمنهم الوظيفي مطالبة الحكومة عدم الموافقة على إجراء هيكلة للشركة "ما لم تكن هناك ضمانات تحفظ هذه الحقوق".
وأعرب رئيس النقابة علي الحديد في تصريح صحفي اليوم عن قلق النقابة "وتخوفها البالغ" من طلب شركة توليد الكهرباء المركزية هيكلة الشركة وتحويلها لشركة صيانة وشركة تشغيل وهو ما ترى فيه النقابة مقدمة لمجزرة جديدة سترتكبها هذه الشركة بحق العاملين فيها".
كما أعرب الحديد عن تقدير النقابة للحكومة حرصها "على مواطنيها وتأمين الحياة الكريمة لهم، وهو ما لمسته النقابة عندما منحت الحكومة السابقة شركة (اكوا باور) مشروع شركة الزرقاء لتوليد الكهرباء من أجل المحافظة على العمالة في شركة توليد الكهرباء المركزية".
وأضاف الحديد رغم قيام الحكومة بواجبها الوطني تجاه مواطنيها إلا أن شركة (اكوا باور) "لم تلتزم باتفاقها مع الحكومة بما يتعلق بالعمالة في شركة توليد الكهرباء المركزية وتنصلت من اتفاقها مع الحكومة وقامت بعملية فصل وإنهاء خدمات للعمال وهذا الأمر مدار نزاع عمالي في وزارة العمل الآن".


.